القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة متصفح فايرفوكس not responding

 

حل مشكلة متصفح فايرفوكس not responding

تواجهنا الكثير من المشاكل مع متصفحات الإنترنت مما يجعل عملية التصفح أو البحث أو العمل على الإنترنت عملية شاقة وغير سلسلة ومن المشاكل التي تحدث كثير هي عدم استجابة المتصفح وتوقفه بشكل مفاجئ بحيث لا نستطيع فتح تبويب جديد أو حتى غلق تبوب تم فتحه على متصفح فايرفوكس خاصة وفي السطور التالية سنقدم أسباب عدم استجابة المتصفح والحلول لذلك

حل مشاكل متصفح فايرفوكس بشكل عام عليك بالأتي :

تحقق من التحديثات: 

تأكد من استخدام أحدث إصدار من فايرفوكس
إعادة تشغيل فايرفوكس: في بعض الأحيان، يمكن حل المشاكل التي تواجهها من خلال إعادة تشغيل المتصفح.

مسح الكاش والكوكيز:

 يمكن مسح الكاش والكوكيز للمساعدة في حل العديد من المشاكل. تعطيل الملحقات: إذا قمت بتثبيت الملحقات الجديدة في الآونة الأخيرة، فحاول تعطيلها للتحقق مما إذا كانت تسبب في المشكلة.

إعادة تعيين فايرفوكس:

 إذا لم ينفع الخطوات السابقة، يمكنك محاولة إعادة تعيين فايرفوكس للحالة الافتراضية. سيؤدي هذا إلى إزالة جميع الملحقات والسمات والإعدادات المخصصة، ولكن لن يتم حذف العلامات المرجعية والتاريخ وكلمات المرور المحفوظة.
إذا لم تساعد الخطوات السابقة، يمكنك البحث عن الحلول المحددة على الإنترنت أو الاتصال بدعم موزيلا للحصول

أسباب عدم استجابة المتصفح

المتصفح لا يستجيب The browser is not responding هكذا تظهر الرسالة عند حدوث المشكلة إما بالعربية وإما باللغة الإنجليزية على حسب لغة المتصفح لديك وهذه المشكلة قد يكون سببها أحد الأسباب التالية :
1-    فتح العديد من التبويبات في وقت وجيز لإنجاز بعض المهمات على حاسوبك .
2-    تشغيل الفيديوهات أو الألعاب الثقيلة أثناء التصفح .
3-    محاولة التنقل السريع بين التبويبات في المتصفح متصفح فايرفوكس
4-    فتح تبويب يشتمل على إعلانات نوافذ وإعلانات متعددة وسريعة .
5-    إمكانيات الجهاز الحاسوبي ضعيفة من حيث البروسيسر المعالج  وعدد الرامات وكرت الشاشة .
6-    تراكم أكواد وبقايا ملفات وتطبيقات تم تحميلها على جهاز الحاسوب ومن ثم حذفها من الكمبيوتر دون حذف الجذور والامتدادات

طريقة حل مشكلة عدم استجابة المتصفح The browser is not responding

أولا : تنظيف جهاز الكمبيوتر من البرامج الضارة وبقايا الملفات المحذوفة سواء كانت تطبيقات أو صور أو ملفات مضغوطة ويكون التنظيف السريع لها عبر :
الضغط على مفتاح (زرار) ويندوز في لوحة المفاتيح وحرف R لفتح قائمة Run ثم إدخال كلمة %temp% والضغط على OK  هيفتح فولدر جديد معك قم بمسح كل ما بداخل تلك الفولدر فهو عبارة عنا بقايا البرامج أو البرامج الضارة ثم تكرار فتح قائمة رن مرة أخرى بالضغط على زرار شعار الويندوز وحرف R وإدخال كلمة temp  والضغط على ok  ثم قم بمسح كل الملفات داخل الفولدر ثم إغلاق الفولدر ثم تكرر فتح قائمة Run وإدخال كلمة prefetch والضغط على ok ثم مسح كل الملفات وإغلاق الفولدر وتقوم أخيرا بفتح قائمة  Run وإدخال كلمة recent ومسح كل الملفات داخل الفولدر الطريقة تكررت أربع مرات مع أربع كلمات مختلفة وبذلك تكون قد تخلصت من كل الملفات الضارة والزائدة عن الحاجة في جهازك الحاسوب
أخيرا تقوم بعمل إعادة تشغيل للجهاز لكي يعمل بكل طاقته وقوته مرة أخرى .

ثانيا : إذا كانت إمكانيات الجهاز الخاصة بك ضعيفة فتجنب تحميل الألعاب الكبيرة أو تشغيلها وكذلك برامج المونتاج التي تستهلك كل طاقة الجهاز والرامات وتؤثر على التصفح .
ثالثا : تجنب فتح العديد من الألسنة والتبويبات داخل متصفح فايرفوكس وكذلك تجب القيام الانتقال  بين  التبويبات بسرعة كبيرة .
رابعا : إذا كانت نسخة الويندوز قديمة  يمكن تغيرها لإصلاح مشاكل التصفح داخل متصفح فايرفوكس
خامسا : إذا كنت تتصفح الكثير من المواقع ولا تستطيع التفريق بين المواقع الآمنة وغير الآمنة فعليك بعمل مسح للهيستوري والكوكيز من داخل متصفح فايرفوكس حتى تتخلص من ارتباط متصفحك بالمواقع الضارة .
سادسا : إذا كان نسخة متصفح فايرفوكس لديك قديمة يمكنك حذفها نهائيا وتنزيل نسخة حديثة لمتصفح فايرفوكس كما عليك دائما العمل على إنزال أحدث الإصدارات من البرامج والمتصفحات التي تتناسب مع إمكانية جهز الحاسوب الخاص بك .

 

تعليقات